Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
         


تتطلع الكلية للوصول بمستوى خريجيها إلى العالمية. المزيد

 


تلتزم كلية الهندسة ببنها بإعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل المزيد

 


تتمثل الأهداف العامة للكلية فى الآتى: تخريج مهندسين على معرفة بالأساليب الهندسية الحديثة المزيد


كلمة عميد الكلية

أ.د/ عارف محمد احمد سليمان

أبنائى وبناتى : طلاب وطالبات كليتنا العزيزة كلية الهندسة ببنها

ونحن في مستهل العام الجامعي الجديد 2018/2019 يسعدني أن أرحب بكم في هذا الصرح الهندسي الشامخ. فأنتم نصف الحاضر وكل المستقبل, وانتم تمثلوا أمل مصر المستقبل فى دفع عجلة الانتاج لتفخر بكم كليتكم وجامعتكم ووطنكم فى كل المجالات الهندسية التنافسية التى تشاركون فيها. وبسواعدكم تنطلق عجلة الإنتاج لنبنى مصر الغالية. أدعوكم ان تحافظوا على كليتكم، التى تهدف رسالتها الى إعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل, وقادرة على استخدام وتطوير التكنولوجيا الحديثة, وتقديم بحوث فى المجالات الهندسية بما يخدم المجتمع والبيئة ومصرنا الغالية. والكلية تضع امكانياتها المادية والعلمية والادارية فى خدمة أهدافكم العلمية والتعليمية. ونحن نثق كل الثقة فى قدراتكم وأنكم أهل للانتفاع بها وتحمل المسئولية. وتسعى الكلية إلى تحقيق أهداف التعليم الجامعى المتميز والتطوير والتحديث المستمر للبرامج التعليمية التى تخدم التقدم الصناعى فى المجالات المختلفة على المستوى المحلى والأقليمى والدولى ، بالإضاقة إلى المساهمة الفاعلة فى المشروعات القومية التى نشهدها حالياً مصر، وفى هذا السياق فقد قامت الكلية بإنشاء ثلاثة برامج دراسية تخصصية جديدة بنظام الساعات المعتمدة لمنح درجة بكالوريوس الهندسة وهى برنامج الهندسة الكهروميكانيكية وبرنامج هندسة وادارة التشييد وبرنامج هندسة المرافق والبنية التحتية. وتقوم الكلية بدعم الأنشطة الطلابية فى المجالات المختلفة الثقافية والفنية والرياضية والإجتماعية والجوالة والخدمة العامة ورعاية الطلاب المتفوقين ودعم المبادرات الطلابية التى تخدم الطلاب. وندعوا جميع الطلاب والطالبات للمشاركة فى هذه الأنشطة المختلفة. وتقوم الكلية بالمساهمة فى خدمة المجتمع والبيئة المحيطة والإهتمام بالصناعات الصغيرة وريادة الأعمال مما يعود بالمردود الإيجابى على الكلية والجامعة والمجتمع. أخيرا أتمنى لكم مزيدا من التوفيق ومزيد من الجد والمثابرة لتحقيق النجاح ومواصلة البحث والتجديد والابتكار لتحقيق مستفبل مشرق. وأن يوفقنى الله الى مافيه صالح الكلية وابنائنا الطلاب ومزيد من التقدم والازدهار للكلية. حفظكم الله وحفظ مصرنا الحبيبة الغالية.

كلية الهندسة ببنها
Nahla Mostafa

Nahla Mostafa

شدد الدكتور/ السيد القاضي - رئيس جامعة بنها خلال رئاسته لمجلس القيادات في اجتماعه مساء أمس علي أهمية إلتزام الطلاب بالقيم الجامعية وإتباع القواعد التي تفصل ما بين ممارسة الطالب لأنشطته الطلابية والأنشطة السياسية التي يمارسها خارج أسوار الجامعة.
كما شدد القاضي علي توعية الطلاب بضرورة الفصل بين ما هو سياسي وما هو ديني في الجامعة. وقال أن الجامعة لن تسمح بممارسات تتنافي مع الأعراف الجامعية ولا تراعي الإلتزامات الأخلاقيه في الجامعة بإعتبارها مؤسسة للتنوير.

تحت رعاية الأستاذ الدكتور/ السيد يوسف القاضي – رئيس جامعة بنها، والأستاذ الدكتور/ هشام أبو العينين – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، تشارك جامعة بنها في ملتقى التوظيف الافتراضي الاول «Online» الذى تنظمه شركةRight Chance  والتي تعد إحدى شركات التوظيف الرائدة.

وقد أفاد الأستاذ الدكتور/ غازي عصاصه مستشار رئيس الجامعة لتكنولوجيا المعلومات بمردود المشاركة في هذه المناسبات والتي تؤثر في التصنيفات الدولية للجامعة.

وصرح الدكتور/ شادي المشد - مدير البوابة الإلكترونية بأنه يمكن التسجيل في الملتقي خلال الفترة من 15 يناير 2018 وحتي 15 فبراير 2018 من خلال الرابط:

https://www.right-chance.net/registration/?user_group_id=JobSeeker

وقد صرحت المهندسة/ نيفين جادو - الرئيس التنفيذي لشركة Right Chance، بأن هذا الملتقى الذى تنظمه الشركة على شبكة الإنترنت برعاية جامعة بنها يمثل نقلة نوعية في أساليب التوظيف الحديثة الهادفة لتقليل معدل البطالة والمصاريف التشغيلية للشركات المشاركة، بحيث تقوم الشركات المشاركة بطرح العديد من فرص العمل.


وأشارت إلى أنه يعتمد الملتقى على تقديم طلبات التوظيف وتلقى السير الذاتية للمتقدمين على الموقع الإلكتروني:

http://www.right-chance.net

واكدت جادو بان الاشتراك مجاني امام الشركات وباحثي العمل في إطار المسئولية المجتمعية للشركة وتقدم الشركة الشكر لجامعة بنها العريقة لرعايتها هذا الملتقى الاول من نوعه.

وقد أفاد الدكتور/ اسلام الشعراوي - مدير وحدة الخدمات الإلكترونية والمعرفية أن العديد من الشركات والمؤسسات الكبرى بمصر والشرق الاوسط ستشارك بالعديد من الوظائف التي تخاطب توقعات باحثي العمل، في عده مجالات منها الهندسي، الإداري، التسويقي، مبيعات، تكنولوجيا المعلومات، وغيرها ومن ضمن هذه الشركات:

-         Pinnacle Construction Projects

-         Coca-Cola Egypt

-         YBA, Yasser Albeltage architects

-         Value Home

-         Sites International

-         Rashideen Egypt for Trade Co.

-         Samcreate Engineers & Contractors

-         INTCore

-         Marketing Solutions

-         CPAS

قرر مجلس جامعة بنها في اجتماعه الطاريء الذي عقد مساء أمس برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة زيارة مستشفي 57357 لسرطان الأطفال، وذلك صباح الأثنين القادم بكامل أعضاءه. وذلك للوقوف علي الدور الحيوي والهام الذي يقوم به المستشفي في علاج الأطفال المصابين بمرض السرطان، والذي حقق نجاحات ضخمة واقتربت نسبة الشفاء لمرضاه إلي المعدلات العالمية. 
وقال القاضي أن الهدف من الزيارة هو مؤازرة المرضي من الأطفال وبث روح الطمأنينة فيهم، في إطار الدور المجتمعي الذي تلعبه الجامعة. كما تأتي الزياره لتدعيم التعاون بين الجامعة باعتبارها مؤسسة تعليمية وعلمية وبين مستشفي 57357 لتحقيق أهداف المستشفي والجامعة في خدمة المجتمع.

يسر كلية العلوم – جامعة طنطا أن تدعوكم للمشاركة بالملتقى الدولي التاسع في الجيوفيزياء تحت عنوان "مستحدثات الجيوفيزياء في البحث عن الثروات الطبيعية التقليدية وغير التقليدية"، والذي سيعقد في الفترة من 21 إلى 22 نوفمبر 2016  تحت رعاية الدكتور/ أشرف الشيحي – وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور / عبدالحكيم خليل – رئيس الجامعة والدكتور / إبراهيم سالم – نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

يعلن المجلس الثقافي البريطاني عن إطلاق جولة جديدة من صندوق "نيوتن – مشرفة" في مجال التراث الثقافي حيث تم فتح باب التقدم لمنح  إنتاج البحوث المشتركة للمؤسسات البريطانية والمصرية والتي تصل قيمتها إلى300,000  £، وخلافاً للمنح متعددة القطاعات لصندوق نيوتين مشرفة ،فهذه الدعوة لا تشمل سوى علم الآثار والتراث الثقافي، وترحب بالشراكة مع المؤسسات المصرية والإنجليزية الأكاديمية وغير الأكاديمية (الجامعات / مراكز البحوث، المتاحف )ومواقع التراث ومنظمات التراث الثقافي الحكومية  و الغير الربحية.

يرجى العلم بأن هذه المنحة لم تتم بمشاركة صندوق تنمية العلوم والتكنولوجيا (STDF)؛و بالتالي لن يشارك في تمويلها; لذا سوف يحتاج المتقدمين المصرين إلى تقديم أدلة على مساهمات التمويل المتناسب. ويمكن لهذه المساهمات أن تكون عينية أو نقدية.

آخر موعد للتقدم لهذه المنح هو 19 سبتمبر 2016.

لمزيد من المعلومات: https://www.britishcouncil.org/education/science/current-opportunities/newton-institutional-links-july-2016

إنطلاقًا من دورها كملتقى للثقافات والحضارات، أطلقت مكتبة الإسكندرية بوابة للبحوث الإفريقية  تهدف إلى المساعدة على تحسين المنشورات البحثية للأساتذة والطلاب وكذلك النهوض بمستوى التحدي الرقمي من أجل تطوير آليات الابتكار في إفريقيا؛ من خلال استخدام العلوم والتكنولوجيا في الشبكات الممتدة عبر إفريقيا، ويكمن هدف مكتبة الإسكندرية الجديد في التواصل مع الاهتمامات والخبرات العامة للإسراع من تطوير ومشاركة المعرفة والإسهامات.

لمزيد من المعلومات:   http://afn.bibalex.org/GeneralPortal.aspx

لمشاهدة فيديو عن الشبكات الأفريقية:

https://www.facebook.com/1712811632308154/videos/1746414095614574