Arrow
Arrow
Slider
الرؤية       الرسالة       الأهداف
         


تتطلع الكلية للوصول بمستوى خريجيها إلى العالمية. المزيد

 


تلتزم كلية الهندسة ببنها بإعداد كوادر هندسية مزودة بالمعارف والمهارات لتنافس فى سوق العمل المزيد

 


تتمثل الأهداف العامة للكلية فى الآتى: تخريج مهندسين على معرفة بالأساليب الهندسية الحديثة المزيد


كلمة عميد الكلية

أ.د/ سامح محمد عبدالواحد ندا

أبنائي الطلاب

مرحباً بكم في كلية الهندسة بجامعة بنها.

الحمد لله رب العالمين وأصلي وأسلم على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام وبعد، يطيب لي أن أرحب بكم جميعا طلابا واعضاء هيئة تدريس وزائرين في الموقع الرسمي لكلية هندسة بنها- جامعة بنها في مدينة بنها بمحافظة القليوبية بجمهورية مصر العربية، كما أشكر لكم زيارتكم لموقع الكلية للتعرف على الكلية وعلى ما تحويه من طاقات بشرية مؤهلة وما تقدمه من خدمات للمجتمع من خلال تخريج مجموعة من المهندسين المتميزين المسلحين بالمعرفة الأكاديمية والخبرة المهنية والذين سيساهمون بمشيئة الله في خدمة ورفعة وطنهم بكل جد وإخلاص. أُنشئت كلية هندسة بنها عام 1988 ميلاديا تحت مسمى المعهد العالى للتكنولوجيا ببنها التابع لوزارة التعليم العالى ومدة الدراسة به خمسة سنوات للحصول على درجة البكالوريوس في الهندسة.

كلية الهندسة ببنها
رائد صابر

رائد صابر

قرر مجلس جامعة بنها في اجتماعه الطاريء الذي عقد مساء أمس برئاسة الدكتور/ السيد القاضي - رئيس الجامعة زيارة مستشفي 57357 لسرطان الأطفال، وذلك صباح الأثنين القادم بكامل أعضاءه. وذلك للوقوف علي الدور الحيوي والهام الذي يقوم به المستشفي في علاج الأطفال المصابين بمرض السرطان، والذي حقق نجاحات ضخمة واقتربت نسبة الشفاء لمرضاه إلي المعدلات العالمية.
وقال القاضي أن الهدف من الزيارة هو مؤازرة المرضي من الأطفال وبث روح الطمأنينة فيهم، في إطار الدور المجتمعي الذي تلعبه الجامعة. كما تأتي الزياره لتدعيم التعاون بين الجامعة باعتبارها مؤسسة تعليمية وعلمية وبين مستشفي 57357 لتحقيق أهداف المستشفي والجامعة في خدمة المجتمع.

الأربعاء, 05 تشرين2/نوفمبر 2014 02:00

تكريم د / العسال فى هندسة بنها

أقام قسم الهندسة الميكانيكية امس حفلا برعاية السيد د / صالح حميده - قائم بعمل رئيس مجلس القسم لتكريم السيد ا.د / أحمد العسال رئيس مجلس القسم السابق لبلوغه سن المعاش 

وقد قدم السيد أ.د / محمد بسيونى التهنئة لسيادته متمنيا له دوام التوفيق وعظيم العطاء ومثنيا على عطائه الكبير للكلية ومجتمع الجامعة بشكل عام.

هذا وقد حضر الحفل العديد من اعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة من القسم وباقى الاقسام العلمية الاخرى والذين اعربوا عن خاص تقديرهم لشخصه ولدوره فى مجالى التعليم والبحث العلمى.


ينظم مركز الشرق الأوسط الإقليمى للنظائر المشعة للدول العربيةورشة عمل فى مجال التقنيات
والتطبيقات المعملية للبيولوجيا الجزيئية والنظائر المشعة فى الفترة من 16-3-2014 الى 20-
3-2014


ينظم مركز الشرق الأوسط الإقليمى للنظائر المشعة للدول العربيةورشة عمل استخدام تقنيات
2014-النظائر المشعة فى كشف وتحديد مشاكل الانظمة الصناعية فى الفترة من 9-3-2014 الى 13-3


نظمت وحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي بجامعة بنها تحت رعاية الأستاذ الدكتور علي شمس الدين رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور عادل عدوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ورشة عمل بكلية الزراعة بمشتهر حول" التخطيط الإستراتيجى لمؤسسات التعليم العالي " وقال الأستاذ الدكتور عبد الرحيم شولح المدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات التطوير بالجامعة بأن الورشة إستهدفت دعم القدرات وثقل المهارات للقيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس المسئولين والمهتمين بإدارة النظم الداخلية للجودة في مؤسسات التعليم العالي وذلك بما يمكنهم من المشاركة بفاعلية في عمليات التخطيط الإستراتيجي وتصميم الإستراتيجيات والخطط التنفيذية والمتابعة للمشروعات المختلفة


تم عقد إجتماع مديري وحدات تكنولوجيا المعلومات ومعاونيهم مع المدير التنفيذي للمعلومات أ. د/ غازي عصاصه لمناقشة خطة العمل خلال الفترة القادمة حتى نهاية يونيو ٢٠١٤. وقد تضمنت المناقشة المواضيع التالية:
١) خطة زيادة عدد النطاقات التي تشير إلى نطاق الجامعة وكلياتها
٢) إنشاء صفحة خاصة لتسجيل النطاقات على مستوى الكليات
٣) اعداد قاعدة بيانات domains على موقع الجامع لمنع التكرار
٤) مناقشة ما تم الإتفاق عليه مع د/ عزيزة مديرة وحدة تكنولوجيا المعلومات بكلية التمريض في الإجتماع القادم ممارسة زيادة النطاقات بكلية التمريض

شاركت جامعة بنها في مشروع شعلة الأمل لطلاب جامعات مصر بمشاركة 22 جامعة مصرية
 والمعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي وذلك فى خلال الفترة من 2014/01/30 إلى 2014/02/06
 والتى تعد أكبر تجمع شبابي خلال الفترة السابقة.

ينظم مشروع البوابة الإلكترونية بالجامعة وبرعاية وحدة تطوير المشروعات
 بوزارة التعليم العالي مسابقة لكل طلاب الجامعه لاختيار أفضل مواقع للطالب الجامعي
. تنظم المسابقة على مستويين: الأول هو مستوى كل جامعة لاختيار أفضل
 ثلاثة مواقع ، ويتم تكريم المواقع الفائزة على مستوى كل جامعة ،
 والمستوى الثاني يتضمن تصعيد الثلاث مواقع الفائزة للمنافسة على مستوى كل الجامعات.

يعلن الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة في الكتاب الدوري رقم (1)
 لسنة 2014 عن القواعد المنظمة لمراكز التدريب الإداري بوحدات الجهاز
 الإداري للدولة والمراكز الخاصة والقواعد المتبعة لإدارجها ضمن مراكز التدريب على المستوى القومي.


تعلن شبكة التنمية العالمية “GDN” أن عن مسابقة الجوائز والميداليات “AMC” وجائزة بحوث التنمية “KOICA”. وتدعو الشبكة الباحثين من الدول النامية والدول ذات الاقتصاد المتحول لتقديم الأوراق البحثية المنجزة والمقترحات البحثية الجديدة. وتدعو الشبكة أيضا بموجب مسابقة الجوائز والميداليات “AMC”مشاريع التنمية في الدول النامية إلى تقديم مقترحات لتوسيع نطاق المشاريع المبتكرة.

الصفحة 1 من 2